هجوم مسلح يحصد 9 قتلى وعشرات الجرحى في الهند

قُتل 9 أشخاص وأصيب قرابة 23 آخرين، الأحد، في كمين نصبه مسلحون استهدف حافلة أثناء نقلها حجاجاً من الهندوس في إقليم “كشمير” الهندي.

ووفقاً لمسؤول في شرطة “كشمير” فإن التقارير الأولية تفيد بأن مسلحين كمنوا للحافلة وأطلقوا النار عليها”، وأوضح في تصريحات لوكالة “فرانس برس” أن السائق فقد السيطرة على الحافلة فوقعت في الوادي ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 23 آخرين.
حدثت الواقعة على مقربة من بلدة رياسي في الإقليم المتنازع عليه، وذلك قبل ساعة من أداء رئيس الوزراء الهندوسي “ناريندرا مودي” اليمين الدستورية لولاية ثالثة مساء الأحد في العاصمة نيودلهي.

وقد أدان زعيم حزب المعارضة الهندي “ماليكارجون خارجه” الهجوم الإرهابي الذي وصفه بأنه “شنيع”، وانتقد في منشور له على منصة إكس دعاية مودي بشأن إحلال السلام في المنطقة.
يشار إلى أن “كشمير” تشهد توترات متصاعدة بين الهند وباكستان منذ استقلالهما عام 1947، حيث تطالب كل منهما بالسيادة الكاملة على الإقليم، كما تنشط في المنطقة الخاضعة للسيطرة الهندية جماعات متمردة تطالب إما بالاستقلال أو الاندماج مع باكستان.

عن admin

شاهد أيضاً

مدعي المحكمة الجنائية الدولية: الغرب هددني بسبب مذكرات اعتقال نتنياهو وغالانت

أكد مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان، أنه تعرض للتهديد بسبب طلبه إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *