نائبة بريطانية: مساندة اليمن لغزة التزام أخلاقي وإنساني

يتصدر الموقف اليمني المساند لقطاع غزة تصريحات المسؤولين الغربيين.
وهذه المرة أكدت النائبة في البرلمان البريطاني “كلوديا ويب” في مقال نشرته صحيفة “مورننج ستار” أن الجميع مدين لليمن بالدعم والتضامن مع غزة، واصفة أن تاريخاً بريطانياً مخزياً في المنطقتين.
وتطرقت النائبة البريطانية إلى أن بريطانيا تزعم أن أفعالها في قصف اليمن تهدف إلى حماية التجارة وليس لها علاقة بإسرائيل، وهو ادعاء وصفته الحملة ضد تجارة الأسلحة بأنه “هزلي”.
وأضافت: بينما جلست بريطانيا والولايات المتحدة والقوى الغربية الأخرى مكتوفة الأيدي – أو ما هو أسوأ من ذلك، قدمت الغطاء السياسي والدعم اللوجستي والمال والأسلحة لإسرائيل – يمكن القول إن اليمن، أخذ التزاماته القانونية والأخلاقية، بالتدخل لمنع الإبادة الجماعية، على محمل الجد.
ولفتت النائبة البريطانية إلى أن اليمنيين بالنظر إلى تاريخهم يعرفون ما يمر به شعب غزة في إشارة إلى حرب التحالف السعودي الإماراتي على اليمن خلال الأعوام الماضية.
وكانت القوات اليمنية التابعة لصنعاء فرضت حصاراً على الكيان الإسرائيلي بمنع سفنه من المرور عبر البحر الأحمر منذ شهر ديسمبر الماضي، وشرطت رفع الحصار بوقف الحرب على غزة وإدخال الغذاء والدواء.

عن admin

شاهد أيضاً

إرشيف.. صورة تعبيرية

دول أوروبية تبدأ استعداداتها لحرب محتملة مع روسيا

في خطوة تشير إلى احتمالية توسع دائرة الحرب الروسية الأوكرانية وامتدادها إلى دول أوروبية أخرى، بدأت السلطات في ليتوانيا...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *