لكسر حصار الحوثيين.. إنشاء جسر بري بين الإمارات وإسرائيل لنقل البضائع والأسلحة

كشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية عن توقيع اتفاق يقضي بإنشاء جسر بري بين ميناءي حيفا ودبي لـ “تجاوز تهديد الحوثيين”، الذي قرر منع السفن الإسرائيلية من المرور في البحر الأحمر والعربي.
وقالت صحيفة “معاريف”، إنه “في ظل الحرب تم توقيع اتفاق (لم تحدد أطرافه) يتم بموجبه تشغيل جسر بري بين ميناء دبي وميناء حيفا”.
وأضافت أن الجسر البري المزمع إقامته “يهدف إلى تجاوز منع الحوثيين للسفن الإسرائيلية في اليمن بقطع الممرات الملاحية في الطريق إلى إسرائيل”.
وأكدت مراسلة صحيفة معاريف العبرية – أن الاتفاقية تقضي بنقل البضائع على طريق “الجسر البري” الذي يربط الإمارات، عبر السعودية والأردن، إلى ميناء حيفا في “إسرائيل”، بطريقة تضمن وصول البضائع، بما في ذلك متطلبات وزارة “الدفاع الإسرائيلية”.
وكان متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، قد أكد في وقت سابق مواصلتهم استهداف السفن الإسرائيلية أو تلك المستأجرة من شركات يملكها إسرائيليون في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، حتى انتهاء “العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل كامل”.

عن admin

شاهد أيضاً

إرشيف.. صورة تعبيرية

دول أوروبية تبدأ استعداداتها لحرب محتملة مع روسيا

في خطوة تشير إلى احتمالية توسع دائرة الحرب الروسية الأوكرانية وامتدادها إلى دول أوروبية أخرى، بدأت السلطات في ليتوانيا...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *