اشتباك عسكري – يمني أمريكي – في البحر الأحمر

تواصل صنعاء شن هجماتها العسكرية ضد السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى إسرائيل في البحرين الأحمر والعربي.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، السبت، أن الجيش الأمريكي أسقط 8 طائرات مسيرة قبالة اليمن ودمر أربع مسيرات كانت مجهزة للإطلاق من قبل جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) أمس الجمعة.

وقالت في منشور على حسابها عبر منصة “إكس”: “في حوالي الساعة 4:40 مساء بتوقيت صنعاء، ضربت قوات القيادة المركزية الأمريكية 4 طائرات مسيرة جاهزة للإطلاق في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، وقررت أنها تشكل تهديداً مباشراً لسفن البحرية الأمريكية والتجارية في المنطقة، ونفذت ضربة دفاعاً عن النفس”.

ووفق بيانات القوات الأمريكية فإن مدمرتين اشتبكتا مع طائرات مسيرة يوم الجمعة في خليج عدن والبحر الأحمر، موضحة أن سفينة “يو إس إس كارني” اشتبكت مع طائرة بدون طيار فوق خليج عدن، وأن المدمرة “يو إس إس لابون” وطائرات F/A-18 من مجموعة حاملات الطائرات آيزنهاور اشتبكت مع طائرات مسيرة وأسقطت سبع طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر، ولم يتحدث البيان الأمريكي عن إصابات.

إلى ذلك أفادت وسائل إعلام يمنية السبت، بأن القوات الأمريكية والبريطانية شنت غارات على محافظة الحديدة استهدفت مديريتي اللحية والدريهمي.

وكانت قوات صنعاء أعلنت الخميس، استهداف سفينة تجارية بريطانية تحمل اسم “كوي” في البحر الأحمر، وأشارت إلى أن هذه العملية تأتي كدليل على دعم الشعب الفلسطيني المظلوم، وكجزء من الرد على الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا بدأتا في الثاني عشر من يناير الماضي، شن هجمات واسعة على مواقع تابعة للحوثيين في مناطق يمنية مختلفة، في محاولة لوقف هجمات صنعاء على السفن الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي.

عن admin

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: القدس والمسجد الأقصى لنا فقط

وزير الأمن القومي الإسرائيلي “إيتمار بن غفير” صرح وزير الأمن القومي الإسرائيلي “إيتمار بن غفير” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *