عقوبات صادمة.. رئيس الفيفا يحذر مرتكبي الإساءة العنصرية

كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن نيتهم تطبيق عقوبة الخسارة التلقائية على الفرق التي يرتكب مشجعوها إساءات عنصرية، وذلك بعد تكرر حوادث العنصرية لاسيما بالملاعب الأوروبية.

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو

وكانت مباراة أودينيزي ضد ميلان، السبت الفائت، قد توقفت بسبب هتافات عنصرية أطلقها مشجعو الفريق المضيف، ضد مايك ماينان حارس ميلان، كما تعرض كيسي بالمر، لاعب كوفنتري سيتي، لإساءات عنصرية خلال مواجهة شيفيلد وينزداي، بالدوري الممتاز الإنجليزي.

تصريحات رئيس الفيفا “جياني إنفانتينو” نشرت على حساب الفيفا الرسمي في منصة إكس وقال فيها: “الأحداث التي وقعت في أوديني وشيفيلد يوم السبت بغيضة تماماً وغير مقبولة على الإطلاق، اللاعبون المتأثرون بهذه الأحداث يحظون بدعمي الكامل، نحن نحتاج من جميع أصحاب المصلحة أن يتخذوا الإجراءات اللازمة، بدءاً من التعليم في المدارس حتى تفهم الأجيال القادمة أن هذا ليس جزءاً من كرة القدم أو المجتمع”.

وأضاف: “بالإضافة إلى العملية المكونة من ثلاث خطوات (إيقاف المباراة، إعادة إيقاف المباراة، إلغاء المباراة)، يجب علينا تنفيذ مصادرة تلقائية للفريق الذي ارتكب مشجعوه العنصرية وتسببوا في إلغاء المباراة، وكذلك فرض حظر دخول الملاعب حول العالم، وتوجيه التهم الجنائية للعنصريين”.

وختم “إنفانتينو” بالقول: “يظهر الفيفا ولعبة كرة القدم تضامنهما الكامل مع ضحايا العنصرية وأي شكل من أشكال التمييز، مرة واحدة وإلى الأبد: لا للعنصرية، لا لأي شكل من أشكال التمييز”.

عن admin

شاهد أيضاً

مباراة مجنونة.. الأردن يقلب الطاولة على المنتخب العراقي في آخر الثواني

شهدت منافسات الدور ثمن النهائي للنسخة الـ18 من نهائيات بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم، مباراة مجنونة اليوم الاثنين انتهت بفوز المنتخب الأردني على...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *