صنعاء ترد على الغارات الأمريكية البريطانية

قال المجلس السياسي الأعلى في اليمن إن “كل المصالح الأمريكية والبريطانية أصبحت أهدافاً مشروعة رداً على عدوانهما المباشر والمعلن فجر اليوم على اليمن”.
وأكد المجلس في بيان أن “ما تعرض له اليمن، فجر اليوم، عدوان غير مشروع ولا مبرر ومخالف لكل القوانين الدولية، وهو المهدد الحقيقي للسلام والأمن الدوليين”.
وشدد البيان على أن “هذا الاعتداء يعرض المنطقة لمخاطر حقيقية يتحمل تبعاتها الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي، مشيراً إلى أن كل المصالح الأمريكية البريطانية أصبحت أهدافاً مشروعة للقوات المسلحة اليمنية رداً على عدوانهم المباشر والمعلن على الجمهورية اليمنية.
يأتي ذلك على خلفية قيام القوات الأمريكية والبريطانية بشن غارات على مدينة صنعاء والحديدة وتعز وذمار وصعدة فجر الجمعة، بهدف الضغط على صنعاء لوقف هجماتها على السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

الحشود الجماهيرية في صنعاء
الحشود الجماهيرية في صنعاء


يُشار إلى أن العاصمة صنعاء شهدت عصر الجمعة، حشداً جماهيرياً مليونياً في مسيرة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، تأكيداً على تمسك اليمنيين بموقفهم مع فلسطين، وتنديداً بالغارات الأمريكية البريطانية على اليمن.

عن admin

شاهد أيضاً

إرشيف.. صورة تعبيرية

دول أوروبية تبدأ استعداداتها لحرب محتملة مع روسيا

في خطوة تشير إلى احتمالية توسع دائرة الحرب الروسية الأوكرانية وامتدادها إلى دول أوروبية أخرى، بدأت السلطات في ليتوانيا...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *