صنعاء تجدد استهدافها للسفن “الإسرائيلية” وتقطع مرورها من باب المندب

أعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، مساء الأحد، استهداف قواتهم البحرية سفينتين “إسرائيليتين” في باب المندب وهما سفينة “يونِتي إكسبلورر” وسفينة ” نمبر ناين”، مؤكداً أنه تم استهداف السفينة “الإسرائيلية الأولى بصاروخ بحري والسفينة الثانية بطائرة مسيرة بحرية”.

وأكد متحدث قوات صنعاء أن “عملية استهداف السفينتين الإسرائيليتين جاءت بعد رفضهما الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية”، مشيرا إلى أن استهداف السفينتين الإسرائيليتين يأتي تنفيذاً لتوجيهات عبدالملك الحوثي “واستجابة لمطالب الشعب اليمني وأحرار الأمة للوقوف مع فلسطين”.
وشدد على أن القوات المسلحة اليمنية مستمرة “في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على إخواننا في قطاع غزة”.
ويجدر الإشارة إلى أن صنعاء أعلنت لأول مرة ضم البحر العربي إلى مسرح العمليات، في إشارة إلى بدء فرض مزيد من الإجراءات التي تضمن تحقيق قرار صنعاء.
وجدد العميد سريع تحذيره “لكافة السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بإسرائيليين بأنها سوف تصبح هدفاً مشروعاً إذا خالفت بيانات قواتنا المسلحة”.
وسبق أن سيطرة بحرية صنعاء، قبل أيام على سفينة (جلاكسي ليدر) “الإسرائيلية” عقب إعلان إغلاق البحر الأحمر أمام الملاحة “الإسرائيلية” على خلفية الجرائم في قطاع غزة المستمرة منذ قرابة شهرين.
وأعلنت اليوم شركة الملاحة “الإسرائيلية تسيم” تغيير خطوط ملاحة سفنها بعد تعرض سفينتين لقصف بالمسيرات اليمنية، وجاء هذ القرار بعد قرارات أخرى مشابهة لشركات ملاحة إسرائيلية منها “زيم”.

عن admin

شاهد أيضاً

من وسط باحات الأقصى.. مجاميع إسرائيلية تهتف بعبارات مسيئة للنبي محمد

نشرت وسائل إعلام فلسطينية وعربية مقطع فيديو لمئات المستوطنين الإسرائيليين يهتفون ضد العرب والنبي محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *