صنعاء: القوات الأمريكية تهدد الصيادين في المياه الإقليمية اليمنية

قالت وزارة الثروة السمكية بحكومة صنعاء، الاثنين، إن هناك تهديدات أمريكية للصيادين اليمنيين لمنعهم من الاصطياد في المياه الاقليمية اليمنية.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها أن التحالف الأمريكي لحماية السفن الإسرائيلية في المياه الإقليمية، يستخدم القوة والتهديد عبر سفنه الحربية لمنع الصيادين اليمنيين من ممارسة حقهم المشروع في الصيد مما يشكل تهديداً على حياتهم ومصدر رزقهم.

وأشارت إلى أن هذه الممارسات العدائية في المياه الإقليمية اليمنية تمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وحقوق الإنسان ولها آثار كارثية على واقع الصيادين وأمن وسلامة الحياة البحرية والبيئة حسب قولها.

وطالب البيان بالوقف الفوري لهذه الممارسات وحماية حقوق الصيادين.. داعياً المجتمع الدولي إلى دعم جهود اليمن في حماية بيئته وثرواته البحرية.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد أعلنت تشكيل تحالف دولي عسكري لحماية أمن الملاحة البحرية حسب زعمها، وذلك على خلفية العمليات التي تنفذها قوات صنعاء في البحرين الأحمر والعربي ضد السفن الإسرائيلية والسفن المتجهة إلى إسرائيل نصرة للشعب الفلسطيني.

عن admin

شاهد أيضاً

إرشيف.. صورة تعبيرية

دول أوروبية تبدأ استعداداتها لحرب محتملة مع روسيا

في خطوة تشير إلى احتمالية توسع دائرة الحرب الروسية الأوكرانية وامتدادها إلى دول أوروبية أخرى، بدأت السلطات في ليتوانيا...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *