شركة شحن أوروبية ثانية تدرس وقف عملياتها عبر البحر الأحمر

أعلنت شركة الشحن الألمانية “هاباغ لويد”، الجمعة أنها تدرس قراراً بإيقاف الإبحار عبر البحر الأحمر، وذلك بعد ساعات من الإبلاغ عن تعرض إحدى سفنها لهجوم بالقرب من اليمن.
بينما صرح متحدث باسم شركة الشحن الدانماركية “إيه بي مولر ميرسك” لوكالة رويترز أن الشركة ستوقف جميع عمليات الشحن بالحاويات عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر، وستسلك مساراً آخر حول أفريقيا.
وكانت شركة “إيه بي مولر ميرسك” قد أعلنت قبل أيام فرض رسوم مخاطر إضافية على شحنات الحاويات نحو إسرائيل لتغطية علاوات التأمين المتزايدة بسبب الوضع الأمني اعتباراً من بداية العام المقبل.
يأتي ذلك على خلفية العمليات التي تنفذها قوات صنعاء ضد السفن الإسرائيلية والمتجهة نحو إسرائيل، تضامناً مع فلسطين.
وأعلن الحوثيون، الجمعة استهداف سفينتي شحن في البحر الأحمر كانتا متجهتين لإسرائيل، بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات ورسائل تحذيرية.
وذكر موقع أكسيوس الأميركي أن حركة السفن إلى ميناء إيلات الإسرائيلي قد توقفت بشكل شبه كامل جراء الهجمات والتطورات الأخيرة.
وأوضح خبراء أن تهديد صنعاء للسفن المتعاملة مع إسرائيل، التي تمر عبر مضيق باب المندب، من شأنه أن يؤثر على تجارة الكيان مع الشرق، لا سيما مع آسيا.

عن admin

شاهد أيضاً

إرشيف.. صورة تعبيرية

دول أوروبية تبدأ استعداداتها لحرب محتملة مع روسيا

في خطوة تشير إلى احتمالية توسع دائرة الحرب الروسية الأوكرانية وامتدادها إلى دول أوروبية أخرى، بدأت السلطات في ليتوانيا...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *