رسمياً.. المدافع الإيطالي كيلليني يعتزل كرة القدم

أعلن اللاعب الإيطالي جورجيو كيليني إنهاء مسيرته في ملاعب كرة القدم بعمر 39 عاماً، وذلك يأتي بعد 3 على أيام على خسارة فريقه لوس أنجلوس غالاكسي لقب الدوري الأميركي على يد كولومبوس كرو.
وكان الدولي الإيطالي السابق قد مهد لاعتزاله، حيث أوضح سابقاً إن المباراة النهائية لدوري “إم إل إس” ستكون الأخيرة له في الملاعب.
وبدأ قلب الدفاع الدولي السابق مسيرته الكروية في الفرق العمرية مع ليفورنو الذي منحه عقده الاحترافي الأول عام 2000، قبل الانتقال إلى روما ثم إلى نادي يوفنتوس.
وبصحبة يوفنتوس توج كيليني بلقب الدوري الإيطالي 9 مرات، وبالكأس 5 مرات، ووصل مع “السيدة العجوز” إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عامي 2015 و2017.
وانضم إلى لوس أنجلوس غالاكسي في يونيو/حزيران 2021، وتوج معه في نوفمبر/تشرين الثاني 2022 بلقب الدوري على حساب فيلادلفيا يونيون.
وعلى صعيد المباريات الدولية، خاض كيليني 117 مباراة مع المنتخب الإيطالي، وتوج معه بكأس أوروبا صيف 2021 بالفوز على إنجلترا بركلات الترجيح في ملعب “ويمبلي”.

عن admin

شاهد أيضاً

مباراة مجنونة.. الأردن يقلب الطاولة على المنتخب العراقي في آخر الثواني

شهدت منافسات الدور ثمن النهائي للنسخة الـ18 من نهائيات بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم، مباراة مجنونة اليوم الاثنين انتهت بفوز المنتخب الأردني على...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *