رئيس الوزراء السلوفاكي: لا يوجد حل عسكري للصراع في أوكرانيا

إرشيف.. روبرت فيتسو
إرشيف.. روبرت فيتسو

أكد رئيس وزراء سلوفاكيا “روبرت فيتسو” تأييده لمبادرة السلام التي طرحها نظيره الهنغاري “فيكتور أوربان” لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية.
وكتب فيتسو في حسابه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: “أعربت عن دعمي لمبادرة السلام التي أطلقها رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، الذي زار كييف وموسكو مؤخراً”.
وأضاف: “لا يوجد حل عسكري للصراع في أوكرانيا، أنا أدعم السياسيين الذين يؤيدون وقف إطلاق النار الفوري وبدء محادثات السلام بمشاركة أوكرانيا وروسيا والولايات المتحدة والصين والاتحاد الأوروبي”.

وحذر رئيس الوزراء السلوفاكي من خطر تصعيد التوتر بسبب النزاع العسكري في أوكرانيا، مشيراً إلى أن محادثات السلام ستكون صعبة للغاية، ولكن سيكون من الأفضل للكوكب بأسره إذا تم استبدال أشهر أو ربما سنوات من القتال المتبادل بأشهر من المفاوضات الشاقة التي تؤدي إلى سلام عادل.

وكان رئيس الوزراء الهنغاري “فيكتور أوربان” خلال زيارته كييف قدم مبادرة لوقف إطلاق النار في أوكرانيا، وأعلنت مكتب الرئاسة الأوكراني رفضها رسمياً.

عن admin

شاهد أيضاً

إرشيف.. صورة تعبيرية

إعلام عبري: الطائرة الحوثية التي استهدفت تل أبيب عبرت أجواء مصر

قالت وسائل إعلام عبرية إن الطائرة المسيرة التي أطلقتها قوات صنعاء على تل أبيب، الجمعة الماضية، عبرت الأجواء المصرية قبل...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *