دفاعاً عن إسرائيل.. صنعاء تتعرض لخيانة من الداخل

كشف الصحفي الإسرائيلي، روعي كايس، أن المجلس الانتقالي الجنوبي -في اليمن- عرض على الكيان الإسرائيلي التدخل بالرد على هجمات جماعة الحوثيين في البحر الأحمر، مقابل الاعتراف بانفصال الجنوب.
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد تحدثت عن لقاء جمع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، بمسؤولين في الإمارات وآخرين أمريكيين على اتصال مباشر بكيان الاحتلال لبحث التعامل مع قرار منع صنعاء السفن الإسرائيلية من المرور في البحرين العربي والأحمر.
وقالت هيئة البث الإسرائيلية “كان” إن الزبيدي اجتمع مؤخراً بمسؤولين محليين ومسؤولين في الإمارات وآخرين أمريكيين وعلى اتصال مباشر بأصحاب القرار في إسرائيل للعمل على المساهمة من أجل مرور السفن الإسرائيلية، في إشارة واضحة إلى دعم الحرب على غزة.
ونقل الصحفي الإسرائيلي عن مصدر في المجلس الانتقالي الجنوبي قوله: إنه إذا اعترفت إسرائيل بحقنا في تقرير المصير في جنوب اليمن، فستجدون حليفاً في الميدان ضد التهديد الحوثي.
وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2021، كشف رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن عيدروس الزبيدي خلال لقاء خاص مع RT الروسية أنه من الممكن تطبيع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي.

عن admin

شاهد أيضاً

من وسط باحات الأقصى.. مجاميع إسرائيلية تهتف بعبارات مسيئة للنبي محمد

نشرت وسائل إعلام فلسطينية وعربية مقطع فيديو لمئات المستوطنين الإسرائيليين يهتفون ضد العرب والنبي محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *