خطاب لبايدن يثير الذعر في أوساط الحزب الديمقراطي.. ما السبب؟

إرشيف.. بايدن
إرشيف.. بايدن

كشفت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية عن ترتيبات غريبة متعلقة بالظهور القادم للرئيس الأمريكي “جو بايدن”.
وقالت الوكالة نقلاً عن مصادرها إن الرئيس جو بايدن يستعد بنشاط للمقابلة التي سيجريها مع شبكة ABC بتاريخ 6 يوليو بتوقيت موسكو والشرق الأوسط، لأنه لا يستطيع تحمل “يوم سيئ” آخر وفقاً للوكالة.

الوكالة أوضحت أنه قبل إجراء المقابلة سيلقي بايدن خطاباً جماهيرياً في تجمع انتخابي بماديسون، مشيرة إلى أن البيت الأبيض نفسه رفع مستوى المخاطرة بالنسبة لمقابلة بايدن، لأن ملايين الأمريكيين سيشاهدونها.

وكان قد اندلع جدل ساخن في الولايات المتحدة حول قدرة بايدن الجسدية على حكم البلاد بعد مناظرته الكارثية في 27 يونيو في أتلانتا مع دونالد ترامب، والتي تعتبر أول مناظرة في تاريخ الولايات المتحدة بين رئيس حالي ورئيس سابق.
ووصفت شبكة “إن بي سي” خطاب بايدن بأنه “انتحار جماعي” للديمقراطيين، بينما شبكة “سي إن إن” قالت إن الخطاب أثار الذعر في صفوف الحزب الديمقراطي.

يشار إلى أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية ستجرى في الخامس من نوفمبر 2024، وقد جمع ترامب العدد المطلوب من المندوبين ليتم ترشيحه كمرشح جمهوري لرئاسة الدولة، وفي المقابل حصل بايدن الذي يترشح لولاية ثانية، على دعم عدد كاف من مندوبي الحزب الديمقراطي.

عن admin

شاهد أيضاً

إرشيف.. صورة تعبيرية

إعلام عبري: الطائرة الحوثية التي استهدفت تل أبيب عبرت أجواء مصر

قالت وسائل إعلام عبرية إن الطائرة المسيرة التي أطلقتها قوات صنعاء على تل أبيب، الجمعة الماضية، عبرت الأجواء المصرية قبل...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *