خبير مصري: قد يرد الحوثيون على أمريكا بقطع الإنترنت العالمي

تقول تقارير إعلامية إن السفن الحربية والتجارية قد لا تكون الهدف الوحيد للحوثيين إذا ما استمر التصعيد، في إشارة إلى احتمالية أن يقرروا قطع كابلات الإنترنت في البحر الأحمر.

ونشر موقع منتدى الخليج الدولي، الثلاثاء، تقريراً خطيراً يفيد بأن الكابلات البحرية الحيوية، قد تكون هدفاً جديداً لهجمات صنعاء المقبلة في البحر الأحمر.

وتعليقاً على التقرير، قال المهندس المصري “أحمد طارق” في تصريح لروسيا اليوم: إن كابلات الإنترنت في البحر الأحمر من أهم الكابلات الموجودة، حيث تقوم بتوزيع الانترنت على مناطق ودول عديدة، من بينها المملكة العربية السعودية.

مضيفاً أنه في أي بحر بالعالم يمر من خلاله كابلات إنترنت يكون هناك كابلات رئيسية وكابلات أخرى احتياطية يتم استخدامها في حال حدوث أي خطب للكابلات الرئيسية، للحفاظ على استمرار الانترنت حتى إصلاح الكابلات الرئيسية.

 إلى ذلك أكد الباحث المصري بالشؤون السياسية والعلاقات الدولية “أحمد ماهر أبو جبل”: أن استهداف الحوثيين للكابلات البحرية في البحر الأحمر إذا حصل فعلاً فقد يكون رداً على التحالف الذي شكلته الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة التداعيات في البحر الأحمر، وهو ما جعل الحوثيين في حالة اشتباك مستمر.

وأوضح الخبير المصري في تصريحات لروسيا اليوم “أن أمريكا كانت تبحث عن قاعدة برية لضرب الحوثيين من خلالها، حيث تم اختيار جيبوتي التي رفضت المطلب الأمريكي، مشيراً إلى أن الضرب من قاعدة برية يكون أقوى من القواعد البحرية”.

وشدد على أن استهداف الكابلات البحرية إن حدث سيمثل تغييراً وتوسيعاً في قواعد الاشتباك، مشيراً إلى أن هذا الأمر سيهدد الإنترنت العالمي المرتبط بدول شرق آسيا ما يؤكد أن المعركة ستسمر لمدة أطول.

وتابع: “الحوثيون قادرون على فعل ذلك، والأضرار ستكون عالمية وستؤدي إلى زيادة حدة الأزمة في المنطقة والعالم”.

يذكر أن حركة “أنصار الله الحوثيين” فرضت حصاراً على السفن الإسرائيلية بمنعها من المرور عبر البحر الأحمر، تضامناً مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية حصدت أرواح عشرات الآلاف من الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر، وقامت أمريكا وبريطانيا بشن هجمات عسكرية على مواقع تابعة لصنعاء رداً على استهدافها السفن الإسرائيلية.

وأدت الهجمات الأمريكية البريطانية بالإضافة إلى التحالف الذي شكلته أمريكا في البحر الأحمر إلى مزيد من التوتر في المنطقة.

عن admin

شاهد أيضاً

من وسط باحات الأقصى.. مجاميع إسرائيلية تهتف بعبارات مسيئة للنبي محمد

نشرت وسائل إعلام فلسطينية وعربية مقطع فيديو لمئات المستوطنين الإسرائيليين يهتفون ضد العرب والنبي محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *