خبير روسي: الحوثيون يمتلكون قدرات أكبر بكثير مما تعترف به أمريكا

قالت صحيفة راديو سبوتنيك الروسية، إن صنعاء لديها إمكانات أكبر بكثير مما تعترف به أمريكا في تعليق على الهجمات التي نفذتها قوات صنعاء على السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

وعلق عليها أليكسي بودبيريزكين، مدير مركز الدراسات العسكرية السياسية في MGIMO، لراديو سبوتنيك، حول رسالة البنتاغون بأن مدمرة أمريكية صدت هجومًا بطائرة بدون طيار على سفن في البحر الأحمر، بالقول: إن الأمريكيين حذرون للغاية في التعبير عن أنفسهم، فهم يعترفون بالهجمات على السفن التجارية، وينفون الهجمات على المدمرة.
وأضاف: ما نعرفه على وجه اليقين أن الحوثيين أعلنوا الحرب على إسرائيل ويستعدون لذلك، ولا يهاجمون السفن فحسب بل يهاجمون أيضاً الأراضي الإسرائيلية، ونعلم أيضاً أن الحوثيين لديهم الكثير من الأسلحة، ليس فقط تلك التي اشتروها، ولكن أيضاً تلك التي ينتجونها بأنفسهم مثل الصواريخ ذات المدى الطويل.
وبحسب الخبير العسكري، فإن الولايات المتحدة تمتلك كافة المعلومات حول هجمات الحوثيين، لكنها تفضل نشرها على جرعات.
وعلق قائلاً: “الأمر واضح تماماً، حتى لا نبالغ في أهمية دخول الحوثيين إلى المرحلة النشطة، وهذا يعني أن الحوثيين لديهم إمكانات أكبر بكثير مما تعترف به القيادة المركزية الأمريكية”.

عن admin

شاهد أيضاً

إرشيف.. صورة تعبيرية

دول أوروبية تبدأ استعداداتها لحرب محتملة مع روسيا

في خطوة تشير إلى احتمالية توسع دائرة الحرب الروسية الأوكرانية وامتدادها إلى دول أوروبية أخرى، بدأت السلطات في ليتوانيا...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *