حماس تشكر صنعاء بعد استهدافها للسفن “الإسرائيلية” في البحر الأحمر

عبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس في فلسطين، الأحد، عن شكرها لقوات صنعاء، على خلفية العمليات العسكرية التي نفذتها ضد أهداف وسفن إسرائيلية.
وقال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان: “نوجه التحية لأشقائنا في اليمن لجهودهم وجهادهم وآخر ذلك ما أعلنه الناطق باسم الجيش اليمني” في إشارة الى إعلان متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع عن استهداف سفينتين إسرائيليتين في باب المندب.
وأعلنت شركة الملاحة “الإسرائيلية تسيم” عن تغيير خطوط ملاحة سفنها بعد تعرض سفينتين لقصف بالمسيرات قبالة سواحل ‎اليمن.
وأعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في وقت سابق، استهداف قواتهم البحرية سفينتين “إسرائيليتين” في باب المندب وهما سفينة “يونِتي إكسبلورر” وسفينة ” نمبر ناين”، مؤكدا أنه تم استهداف السفينة “الإسرائيلية الأولى بصاروخ بحري والسفينة الثانية بطائرة مسيرة بحرية”.
وأكد متحدث قوات صنعاء أن “عملية استهداف السفينتين الإسرائيليتين جاءت بعد رفضهما الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية”، مشيراً إلى أن استهداف السفينتين الإسرائيليتين يأتي تنفيذاً لتوجيهات عبدالملك الحوثي “واستجابة لمطالب الشعب اليمني وأحرار الأمة للوقوف مع فلسطين”.
وشدد على أن القوات المسلحة اليمنية مستمرة “في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على إخواننا في قطاع غزة”، ويجدر الإشارة إلى أن صنعاء أعلنت لأول مرة ضم البحر العربي إلى مسرح العمليات، في إشارة إلى بدء فرض مزيد من الإجراءات التي تضمن تحقيق قرار صنعاء.
وجدد العميد سريع تحذيره “لكافة السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بإسرائيليين بأنها سوف تصبح هدفاً مشروعاً إذا خالفت بيانات قواتنا المسلحة”.
وسبق أن سيطرت بحرية صنعاء، قبل أيام على سفينة (جلاكسي ليدر) “الإسرائيلية” عقب إعلان إغلاق البحر الأحمر أمام الملاحة “الإسرائيلية” على خلفية الجرائم في قطاع غزة المستمرة منذ قرابة شهرين.

عن admin

شاهد أيضاً

إرشيف.. صورة تعبيرية

دول أوروبية تبدأ استعداداتها لحرب محتملة مع روسيا

في خطوة تشير إلى احتمالية توسع دائرة الحرب الروسية الأوكرانية وامتدادها إلى دول أوروبية أخرى، بدأت السلطات في ليتوانيا...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *