بلينكن: على إسرائيل مواصلة الحرب في غزة.. وخارجية بريطانيا: إسرائيل تنتهك القانون الدولي

في زيارة له هي الرابعة خلال شهرين للشرق الأوسط، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أثناء محادثات في تل أبيب اليوم، الثلاثاء، “إن على إسرائيل تجنب إيذاء المدنيين أثناء مواصلة حربها ضد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة”.، وقال إن “العدد اليومي للضحايا مرتفع للغاية”.

وأوضح أن إنشاء دولة فلسطينية هو مفتاح الحل طويل الأمد، كما أكد على أهمية تحقيق إسرائيل هدفها المتمثل في القضاء على التهديد الذي تمثله حماس.

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون خلال جلسة أسئلة وأجوبة مع المشرعين اليوم، الثلاثاء، إنه يشعر بالقلق من أن إسرائيل ربما تكون قد انتهكت القانون الدولي في غزة.

وعند سؤاله عما إذا كانت إسرائيل عرضة للطعن في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بشأن ما إذا كانت أفعالها متناسبة، أجاب إن الموقف “قريب من ذلك”.

ولم يرد كاميرون مباشرة على المشرعين بشأن ما إذا كان قد تلقى مشورة قانونية بأن إسرائيل ربما تكون قد انتهكت القانون الدولي، لكنه قال إن بعض الحوادث أثارت تساؤلات حول ما إذا كانت هناك انتهاكات.

وأضاف قائلاً إن النصيحة الآن هي أن إسرائيل لديها الالتزام والقدرة والامتثال للقانون الدولي، لكن هذا كان موضع شك في كثير من المناسبات.

عن admin

شاهد أيضاً

بوتين: على الغرب ألا يعتقد بأن روسيا لن تستخدم السلاح النووي

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي استخدمت السلاح النووي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *