الصحة العالمية: يجب اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الأطفال ومنع تعاطي السجائر الإلكترونية

لافتة إلى أنه من الضروري اتخاذ تدابير عاجلة لمنع الإقبال على السجائر الإلكترونية ومكافحة إدمان النيكوتين إلى جانب اتباع نهج شامل لمكافحة التبغ، على نحو يراعي الظروف الوطنية.

  • في الحالات التي تحظر فيها البلدان بيع السجائر الإلكترونية، تعزيز تنفيذ الحظر ومواصلة الرصد والمراقبة لدعم تدخلات الصحة العامة وضمان الإنفاذ القوي.
  • في الحالات التي تجيز فيها البلدان تسويق (بيع واستيراد وتوزيع وتصنيع) السجائر الإلكترونية بوصفها منتجات استهلاكية، ضمان وضع لوائح صارمة للحد من جاذبية هذه المنتجات وضررها على السكان، بما في ذلك حظر جميع النكهات، والحد من تركيز وجودة النيكوتين، وفرض ضرائب عليها.

وأوضحت المنظمة أنه ينبغي أن تستند استراتيجيات الإقلاع عن التدخين إلى أفضل الأدلة المتاحة عن الفعالية، وأن تتماشى مع تدابير مكافحة التبغ الأخرى وأن تخضع للرصد والتقييم، وبناء على الأدلة الحالية، لا يوصى بأن تسمح الحكومات ببيع السجائر الإلكترونية كمنتجات استهلاكية سعياً لتحقيق هدف الإقلاع عن التدخين.

عن admin

شاهد أيضاً

مصاب بنزلة برد؟.. لا تمارس الرياضة

حذر الدكتور الألماني إيفو جريبه من ممارسة ‫الرياضة عند الإصابة بعدوى مثل نزلة البرد، حيث يرتفع حينئذ خطر الإصابة ‫بالتهاب عضلة القلب، ما يشكل خطراً على الحياة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *