الصحة العالمية: يجب اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الأطفال ومنع تعاطي السجائر الإلكترونية

لافتة إلى أنه من الضروري اتخاذ تدابير عاجلة لمنع الإقبال على السجائر الإلكترونية ومكافحة إدمان النيكوتين إلى جانب اتباع نهج شامل لمكافحة التبغ، على نحو يراعي الظروف الوطنية.

  • في الحالات التي تحظر فيها البلدان بيع السجائر الإلكترونية، تعزيز تنفيذ الحظر ومواصلة الرصد والمراقبة لدعم تدخلات الصحة العامة وضمان الإنفاذ القوي.
  • في الحالات التي تجيز فيها البلدان تسويق (بيع واستيراد وتوزيع وتصنيع) السجائر الإلكترونية بوصفها منتجات استهلاكية، ضمان وضع لوائح صارمة للحد من جاذبية هذه المنتجات وضررها على السكان، بما في ذلك حظر جميع النكهات، والحد من تركيز وجودة النيكوتين، وفرض ضرائب عليها.

وأوضحت المنظمة أنه ينبغي أن تستند استراتيجيات الإقلاع عن التدخين إلى أفضل الأدلة المتاحة عن الفعالية، وأن تتماشى مع تدابير مكافحة التبغ الأخرى وأن تخضع للرصد والتقييم، وبناء على الأدلة الحالية، لا يوصى بأن تسمح الحكومات ببيع السجائر الإلكترونية كمنتجات استهلاكية سعياً لتحقيق هدف الإقلاع عن التدخين.

عن admin

شاهد أيضاً

نصيحة طبية.. لا تشرب الحليب مع هذه الأدوية

أوضحت صحيفة الصيادلة الألمانية أن الحليب لا يتفق مع بعض المضادات الحيوية، وهي: التتراسيكلين (مثل الدوكسيسيكلين أو المينوسكلين)، والفلوروكينولونات، والسيبروفلوكساسين، والنورفلوكساسين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *