إدانات عربية للهجوم الإرهابي الذي استهدف محافظة كرمان الإيرانية

أعلنت عدد من الدول العربية إدانتها الهجوم الإرهابي الذي استهدف محافظة كرمان الإيرانية بالتزامن مع ذكرى اغتيال قاسم سليماني.
ودانت مصر وسوريا والسعودية وفلسطين الهجوم الذي أودى بحياة 95 شخصاً، إثر تفجيرين استهدفا الحشود التي كانت تحيي الذكرى السنوية الرابعة لاغتيال اللواء قاسم سليماني.
وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان: “تدين مصر بأشد العبارات العمل الإرهابي الذي شهدته مدينة كرمان بجنوب إيران، والذي أسفر عن سقوط المئات من الضحايا والمصابين من المدنيين الأبرياء”.
وأعربت وزارة الخارجية والمغتربين السورية في بيان عن عميق حزنها وتعازيها الحارة ومواساتها للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة وحكومة وشعباً وللعائلات المكلومة، وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

محافظة كرمان
محافظة كرمان


بينما عبرت وزارة الخارجية السعودية في بيان “عن خالص تعازيها ومواساتها وتضامنها مع إيران في هذا الحدث المؤلم مع تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل”
كما أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية إدانتها التفجيرين الإرهابيين، وأعربت عن تعازيها الحارة لإيران وأسر الضحايا متمنية الشفاء العاجل للمصابين.
يُشار إلى أن التفجيرين استهدفا الحشود قرب مقبرة الشهداء التي تضم ضريح سليماني، في ظل توتر الأوضاع إقليمياً على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

عن admin

شاهد أيضاً

إرشيف.. صورة تعبيرية

دول أوروبية تبدأ استعداداتها لحرب محتملة مع روسيا

في خطوة تشير إلى احتمالية توسع دائرة الحرب الروسية الأوكرانية وامتدادها إلى دول أوروبية أخرى، بدأت السلطات في ليتوانيا...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *