إحداها يونانية.. قوات صنعاء تستهدف 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي والبحر الأبيض المتوسط

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لصنعاء، الجمعة، تنفيذ 3 عمليات نوعية استهدفت 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي والبحر الأبيض المتوسط.

وحسب بيان قوات صنعاء فإن “العملية الأولى استهدفت سفينة (MSC ALEXANDRA) الإسرائيلية في البحر العربي بعدد من الصواريخ الباليستية، فيما العملية الثانية استهدفت سفينة (YANNIS) التابعة لشركة يونانية أثناء مرورها من البحر الأحمر في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد، موضحة أن استهداف السفينة التابعة للشركة اليونانية جاء بعد وصول 3 سفن تابعة للشركة إلى الموانئ الإسرائيلية في (4-5) من مايو”.

وأوضحت قوات صنعاء أن العملية الثالثة استهدفت سفينة (ESSEX) الإسرائيلية بعدد من الصواريخ في البحر الأبيض المتوسط، مشيرة إلى أن استهداف السفينة الإسرائيلية تم أثناء قيامها بانتهاك قرار حظر الدخول إلى الموانئ الإسرائيلية.

إلى ذلك حذرت قوات صنعاء كافة الشركات التي تتعامل مع إسرائيل بأن سفنها وبغض النظر عن وجهتها سوف تتعرض للاستهداف.

يذكر أن القوات المسلحة اليمنية تفرض حصاراً على الملاحة الإسرائيلية وشركات الملاحة التي تتعامل مع إسرائيل، وذلك في سياق التضامن مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ السابع من أكتوبر 2023.

هذا ويخرج الشعب اليمني في مناطق سيطرة حكومة صنعاء في مظاهرات مليونية حاشدة كل جمعة، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتأييداً لموقف القوات المسلحة اليمنية.

عن admin

شاهد أيضاً

إرشيف.. صورة تعبيرية

دول أوروبية تبدأ استعداداتها لحرب محتملة مع روسيا

في خطوة تشير إلى احتمالية توسع دائرة الحرب الروسية الأوكرانية وامتدادها إلى دول أوروبية أخرى، بدأت السلطات في ليتوانيا...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *