أول رد أمريكي على عمليات الحوثيين ضد إسرائيل

قالت قناة الجزيرة نقلاً عن البيت الأبيض الأمريكي، إنه يركز حالياً على إيجاد قدرات عسكرية كافية لردع التهديدات في البحر الأحمر.
وأعلن البيت الأبيض أن “هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تمثل تهديداً للملاحة البحرية، وهي مدفوعة من إيران”، مشيراً إلى أن وزارة الخزانة فرضت عقوبات على 13 فرداً وكياناً لمسؤوليتهم عن أعمال وصفتها بالإرهابية في اليمن.
وأضاف أن القطع البحرية الأمريكية بالبحر الأحمر ستمارس حقها في الدفاع عن نفسها إن تم تهديدها.
وتأتي تصريحات البيت الأبيض الأمريكي على خلفية منع قوات صنعاء عبور السفن الإسرائيلية من مضيق باب المندب، في إطار استراتيجية الولايات المتحدة القائمة على حماية المصالح الإسرائيلية في البحر الأحمر.
وتحاول الولايات المتحدة تدويل قرار صنعاء بحظر مرور السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب، على أنه يشمل السفن من مختلف الجنسيات، بينما تؤكد صنعاء أن قرارها لا يشمل سوى السفن الإسرائيلية، وهو الموقف العملي لصنعاء من الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ أكثر من شهرين.
وكان وزير الدفاع بحكومة صنعاء، اللواء محمد العاطفي، أكد في تصريح متلفز أن كل السفن التي تمر من باب المندب والبحر الأحمر آمنة، عدا السفن الإسرائيلية.
وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، فرض عقوبات على ما قالت إنه “شبكة تمويل إقليمية للحوثيين” وذلك بعد تصاعد هجمات قوات صنعاء على السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب.

عن admin

شاهد أيضاً

من وسط باحات الأقصى.. مجاميع إسرائيلية تهتف بعبارات مسيئة للنبي محمد

نشرت وسائل إعلام فلسطينية وعربية مقطع فيديو لمئات المستوطنين الإسرائيليين يهتفون ضد العرب والنبي محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *