أسلحة فتاكة تمتلكها صنعاء تثير مخاوف إسرائيل

إرشيف
إرشيف

كشفت دراسة عبرية عن قلق الكيان من الأسلحة التي تمتلكها قوات صنعاء، موضحة أن صنعاء لم تكشف إلا عن جزء من ترسانتها العسكرية.
وقالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية نقلاً عن دراسة أجراها معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي: “تم الكشف عن ترسانة أسلحة للحوثيين وهي أسلحة وحشية، ليست إلا جزءاً مما يمتلكونه”.
وأضافت أن “الحوثيين يمتلكون ترسانة صواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى، وصواريخ كروز، وصواريخ مضادة للسفن، وطائرات مسيرة هجومية وانتحارية، وأساطيل من الطائرات بدون طيار”، مؤكدة تمتع الحوثيين بقدرات ومهارات في الاستخدام العملي للأنظمة غير المأهولة مما يجعلهم قادرين على تنفيذ هجمات فتاكة.

الصحيفة أشارت إلى تكبد الكيان خسائر اقتصادية كبيرة جراء هجمات صنعاء في البحر الأحمر أبرزها توقف نشاط ميناء إيلات الذي يواجه أزمة خطيرة، وأفادت بأن توقف نشاط ميناء إيلات أدى إلى انخفاض مستوى التجارة بين إسرائيل ودول العالم، خاصة أن الميناء كان يعد نافذة لتصدير العديد من البضائع.

تجدر الإشارة إلى أن قوات صنعاء تشن هجمات عسكرية ضد السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى إسرائيل، بالإضافة إلى سفن شركات الملاحة التي لها علاقة بموانئ الاحتلال، وذلك في إطار مناصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر.

عن admin

شاهد أيضاً

إرشيف.. صورة تعبيرية

إعلام عبري: الطائرة الحوثية التي استهدفت تل أبيب عبرت أجواء مصر

قالت وسائل إعلام عبرية إن الطائرة المسيرة التي أطلقتها قوات صنعاء على تل أبيب، الجمعة الماضية، عبرت الأجواء المصرية قبل...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *